أخبار الرياضة

سبب وفاة سفيان أمعاش الملاكم المغربي عن عمر يناهز الـ 20 عاماً (فيديو)

خيم الحزن، على ساحة الكيك بوكسينغ بالمغرب، بعد وفاة الملاكم الشاب سفيان أمعاش، عن عمر يناهز الـ 20 عاماً.

حيث تناقلت وسائل إعلام مغربية، أمس السبت، خبر وفاة ملاكم بعمر الشباب، وانتشرت صورته بين نشطاء التواصل الاجتماعي.

سبب وفاة الملاكم سفيان أمعاش

ووفق صحيفة “هسبريس” المغربية، ذكرت بأن الملاكم “سفيان أمعاش”، سقط مغشياً عليه خلال نزاله ضد آخر، بعد تلقيه الضربة القاضية التي أصابت الرأس مباشرةً.

وعلى الفور تم نقل الملاكم الشاب إلى المستشفى، حتى إعلان الأطباء، وفاته صباح اليوم، نتيجة الإصابة التي طالته على خلفية الضربة التي تلقاها.

وشهد العزاء، حضور حشد كبير من المواطنين، وخرجت الجنازة صباح اليوم، الأحد 4 فبراير 2024.

وقامت السلطات المغربية، بوقف النشاط الرياضي، وإغلاء القاعة المُغطاة، لحين الانتهاء من التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادث الذي هز الشارع المغربي.

ووفق وسائل إعلام مغربية أخرى، أوضحت أن النزال كان يجمع بين الملاكمين من ضمنهم المتوفي، في على هامش إقصائيات البطولة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة لرياضة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ.

وعبر مغاربة عن حزنهم من تداول الخبر وألمهم بالوفاة، داعين لأهالي ذوي الشاب بالرحمة والمغفرة. وفي تعليق لـ “إبراهيم جبرون”، عبر حسابه في فيسبوك، مطالباً الجهات المتخصة بوقف النشاط قائلاً: “لا ادري كيف تسمى الملاكمة و الكيك بوكسينغ و أشباهها، برياضات “الفن النبيل” و “فنون القتال”.

وتابع: “قبل سنتين لقي الملاكم “صلاح الدين بن حبيبي”، مصرعه بعد ضربة قاضية، و اليوم يتلقى ابن الفنيدق الشاب سفيان أمعاش مصرعه بضربة قاضية أيضاً رحمهما الله”.

وأختتم: “هذه رياضات قاتلة، تؤدي بممارسيها لعاهات (رعش، شلل، نزيف، اصابات خطيرة، موت…)
أوقفوا هذا الإجرام المسمى زورا “رياضة”.

وقال آخر: “”سفيان امعاش” بطــل صاعد من مدينة الفنيدق في رياضة “الكينغ بوكسينغ” مات مسكين اليوم أثناء خوضه نـزال في البطـولة الجهوية للكيك بوكسينغ المنظمـة بمدينة الفنيدق تعازينا الحارة لأسرة الفقيد الله يرحمو ويصبر والديه قدر الله و ما شاء فعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *