أخبار متنوعة

تفاصيل وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان عن عمر يناهز 59 عاماً

فقدت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس 9 مايو 2024 أحد أبرز رجالاتها، الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الابن الخامس للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

رحل الشيخ هزاع عن عمر يناهز 59 عاماً  تاركاً وراءه إرثاً عظيماً من الإنجازات والمساهمات القيمة في خدمة الوطن.

نشأة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

ولدالشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان عام 1965 في مدينة العين، ونشأ في كنف القيادة الحكيمة لوالده الشيخ زايد، مستلهماً منه قيم التفاني والإخلاص للوطن وخدمة شعبه.

تخرج من كلية العلوم السياسية والإدارية، وأكمل دراساته العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

مسيرة حافلة بالعطاء

مسؤوليات أمنية: بدأ الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان مسيرته المهنية في جهاز أمن الدولة عام 1983، وتدرج في المناصب حتى تولى رئاسة الجهاز عام 1992، وفي عام 2006، عُيّن مستشاراً للأمن الوطني، ليواصل جهوده في حماية أمن واستقرار الدولة.

قيادة تنفيذية: في عام 2010، عُيّن الشيخ هزاع رئيساً تنفيذياً لإمارة أبوظبي، ليتولى مسؤولية الإشراف على تنفيذ خطط التنمية والتطوير في الإمارة.

نائب حاكم أبوظبي: في مارس 2023، صدر مرسوم بتعيين الشيخ هزاع نائباً لحاكم أبوظبي، ليشارك في قيادة مسيرة التقدم والازدهار في الإمارة.

دعم الرياضة والفنون: كان للشيخ هزاع دور بارز في دعم الرياضة والفنون في الإمارات، شغل منصب النائب الأول لرئيس نادي العين، ونائباً أول لرئيس هيئة الشرف ومجلس الإدارة ونادي أبوظبي للفنون القتالية.

وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

لقد رحل بن زايد تاركاً بصمة واضحة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، سيظل الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان رمزاً للقيادة الحكيمة والتفاني في خدمة الوطن، وستبقى ذكراه خالدة في قلوب أبناء الإمارات.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل الدفن أو موعده من قبل الجهات الرسمية، وتقدم الكثيرون على السوشيال ميديا بخالص التعازي متمنين من المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

قد يهمك أيضاً: الأمير محمد بن سلمان يعزي الرئيس محمد بن زايد في وفاة الشيخ طحنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *