العالم

بتصميم سوفييتي.. بوتين يُهدي كيم جونج اون سيارة فاخرة من طراز Urus وهدايا أُخرى!

خلال زيارته لبيونغ يانغ، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مجموعة من الهدايا الفاخرة، بما في ذلك سيارة ليموزين روسية الصنع من طراز أوروس، ومجموعة شاي، وخنجر أميرال، وتمثل هذه البادرة لحظة مهمة في المشاركة الدبلوماسية المستمرة بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس، أفاد يوري أوشاكوف، أحد مساعدي بوتين، أن بوتين تلقى في المقابل قطعاً فنية مختلفة تصوره، بما في ذلك التماثيل النصفية.

واستقبلت العاصمة الكورية الشمالية بوتين بحشود متحمسة واحتفالات كبيرة، كما أعرب كيم جونغ أون عن دعمه الثابت للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا والتزامه بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع موسكو.

هدية بوتين.. سيارة فاخرة من الحقبة السوفيتية

السيارة التي أهداها بوتين لرئيس كوريا الشمالية
السيارة التي أهداها بوتين لرئيس كوريا الشمالية

إن Urus Senat، المستوحاة من سيارة ليموزين ZIL التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، هي بمثابة السيارة الرئاسية الرسمية لروسيا.

واستخدم بوتين واحدة على وجه الخصوص خلال حفل تنصيبه الأخير في الكرملين في مايو، وسبق أن أبدى كيم جونغ أون اهتماما بهذه المركبات المدرعة السوداء خلال زيارته لشرق روسيا في سبتمبر من العام الماضي، حيث رافق بوتين في جولة.

وفي فبراير من هذا العام، أهدى بوتين كيم أول سيارة ليموزين من طراز أوروس، مما أضاف إلى مجموعة كيم التي تضم اثنتين على الأقل من هذه السيارات.

كيم والسيارات.. حب لا ينتهي

ويقال إن كيم، المعروف بولعه بالسيارات الفاخرة، يمتلك مجموعة واسعة من السيارات الأجنبية الراقية، على الرغم من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تحظر تصدير السلع الفاخرة إلى كوريا الشمالية.

وكان قد أعلن مسؤول روسي كبير مؤخرًا أن روسيا تخطط لبدء تصنيع سيارات Urus الفاخرة في مصنع تويوتا السابق في سانت بطرسبرغ في وقت لاحق من هذا العام.

طالع | الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لزيارة الصين ومخاوف أمريكية!

وقد كشفت وكالة التحليل الروسية أوتوستات أنه تم بيع 40 سيارة أوروس في روسيا منذ بداية العام، مما يؤكد مكانة السيارة والطلب المتزايد عليها.

ويؤكد تبادل الهدايا الفاخرة هذا على العلاقة العميقة بين روسيا وكوريا الشمالية، ويسلط الضوء على مصالحهما المتبادلة وأهدافهما الاستراتيجية المشتركة وسط التوترات العالمية المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *