أخبار الرياضة

من هو جمال موسيالا ويكيبيديا

جمال موسيالا، لاعب كرة القدم الألماني ندعوكم للتعرف على ابرز المعلومات عنه عبر هذا التقرير الذي يتحدث عن “من هو جمال موسيلا ويكيبيديا”.

من هو جمال موسيالا إليك ابرز المعلومات عنه

هو لاعب كرة قدم ألماني الجنسية من مواليد 26 فبراير 2023، يلعب لصالح نادي بايرن ميونيخ وكذلك المنتخب الألماني الأول.

ولد موسيالا بمدينة شتوتغارت بداخل الأراضي الألمانية لاب بريطاني من أصول نيجيرية وأم ألمانية الجنسية.

ظل في ألمانيا حتى سن السابعة ثم انتقل إلى انجلترا رفقة العائلة وكانت هنالك نشأته الأساسية، ليلتحق هنالك بمدرسة كوربوس كريستي في نيو مالدن.

في بداية مشواره الرياضي على مستوى لعبة كرة القدم، انضم إلى أكاديمية تشيلسي لكرة القدم وعند اكتشاف مهاراته الرائعة على مستوى اللعبة مثّل منتخبات ألمانيا وانجلترا على مستوى الشباب.

في نهاية المطاف استقر به الحال على اللعب لصالح صفوف المنتخب الألماني حيث شارك معه ببطولة أمم أوربا 2020.

عند إتمامه لسن السادسة عشر قرر موسيلا مغادرة تشيلسي وانضم بتاريخ 3/6/2019 إلى صفوف بايرن ميونيخ.

كانت مشاركته الأولى مع الفريق الألماني حين خاض أول مباراة له في الدوري الألماني ضد فرايبورغ، ليصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني، حيث كان عمره 17 عامًا و115 يومًا.

في 18 سبتمبر 2020، سجل هدفه الأول في الدوري الألماني خلال فوز 8–0 على شالكه، ليكون أصغر لاعب يسجل هدفًا مع الفريق البافاري، وكان عمره آنذاك 17 عامًا و205 يومًا.

وفي ضوء ما سبق تمكن من تحطيم الرقم القياسي السابق  المسجل باسم “روكي سانتا كروز”، البالغ من العمر 18 عامًا و12 يومًا.

في 3 نوفمبر، شارك كبديل في دوري أبطال أوروبا وساهم في الفوز 6–2 خارج ملعبهم على ريد بول سالزبورغ. في 1 ديسمبر، شارك كأساسي لأول مرة في دوري الأبطال في مباراة التعادل 1–1 خارج ملعبهم أمام أتلتيكو مدريد. في 23 فبراير 2021.

وقد سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا في فوز 4–1 خارج ملعبهم على لاتسيو في دور الـ16، ليكون أصغر لاعب يسجل هدفًا في البطولة من الجنسيتين الإنجليزية والألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *