السعودية

ما هي المساحة المستهدفة في مشروع “وسط جدة” الذي يهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة عالمية؟

ما هي المساحة المستهدفة في مشروع “وسط جدة” الذي يهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة عالمية؟ سؤال انتشر بشكل واسع في الساعات القليلة الماضية بين العديد من المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

كما شهد محرك البحث العالمي “جوجل” ارتفاعا ملحوظاً في مؤشراته عن إجابة هذا السؤال التي يبحث عنها السعوديين خلال هذه الأوقات، تزامناً مع إعلان السؤال الخامس والعشرين من مسابقة يزيد الراجحي الشهيرة بالمملكة.

ما هي المساحة المستهدفة في مشروع “وسط جدة” الذي يهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة عالمية؟

جدير بالذكر أن الإجابة قد حيرت المتسائلين نظرا لكون هذا المشروع من أهم المشاريع في المملكة العربية السعودية وخاصةً انه في مدينة جدة المرموقة، وذلك لما تتضمنه المدينة من مشاريع مختلفة ذات أهداف متعددة، ولعل جميعها تأتي تحت مظلة رؤية المملكة 2030، التي تَعد مستقبل السعودية بالكثير بلا شك.

وفيما يلي 4 إجابات طرحها يزيد لمتابعيه من اجل اختيار الإجابة الصحيحة من بينهم:

  1. 3.5 ملايين م2.
  2. 4.2 ملايين م2.
  3. 2.8 ملايين م2.
  4. 5.7 ملايين م2.

ما هي المساحة المستهدفة في مشروع “وسط جدة” الذي يهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة عالمية؟

وعن الإجابة الصحيحة على السؤال، فهي: 5.7 ملايين م2، الإجابة رقم 4 من ضمن الإجابات المذكورة أعلاه.

مشروع وسط جدة:

ويعتبر مشروع “وسط جدة” من أبرز مشاريع التطوير القائمة حالياً في مدن المملكة العربية السعودية، ويهدف المشروع الذي تم إطلاقه عام 2021 ميلادياً بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، إلى تطوير مدينة جدة والحفاظ على تراثها التاريخي والمعبر عن تاريخ المملكة المُعاصر.

ويضم المشروع 4 معالم متميزة مثل: دار الأوبرا، متاحف وملعب رياضي، والأحواض المائية)، كما بلغت تكلفة المشروع عند إطلاقه ما يصل إلى 75 مليار ريال سعودي، ومن المُخطط حسب الموقع الرسمي لرؤية المملكة 2030 أن يتم الانتهاء رسمياً من المشروع بحلول عام 2030 ميلادياً.

قد يهمك أيضاً: ما هو اسم الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة والتي تأسست لتكون ذراعاً للصندوق في قطاع الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *