أخبار الرياضة

روما يودع “سبيشال وان” بعد الجولة الكئيبة.. إقالة جوزيه مورينيو

في خطوة أحدثت صدمة في المدينة الخالدة، أعلن نادي روما الإيطالي إقالة مدربه جوزيه مورينيو صباح اليوم الثلاثاء.

القرار، الذي يكتنفه ضباب النتائج المخيبة للآمال الأخيرة، يمثل نهاية حقبة مضطربة ولكن مليئة بالألقاب لـ “السبيشال” على رأس الجيالوروسي.

كيف قرر روما إقالة مورينيو؟

إن قرار روما لم يكن نتيجة للصراعات الأخيرة فحسب، في حين أن سلسلة عدم الاستقرار للنادي في ثلاث مسابقات، والتي بلغت ذروتها بهزيمة محبطة 1-3 أمام ميلان، كانت بلا شك بمثابة نقطة تحول.

إلا أنها كانت أكثر من مجرد مسألة شكلية، حيث كانت همسات السخط تختمر منذ أشهر، تغذيها عدم القدرة على ترجمة انتصار دوري المؤتمرات الأوروبي الموسم الماضي إلى هيمنة محلية.

وظل التأهل المنشود لدوري أبطال أوروبا بعيد المنال، وتلاشى تحدي روما للحصول على لقب الدوري الإيطالي، مما ترك المشجعين يتوقون إلى المزيد.

سحر مورينيو السريع يتلاشى بسرعة أكبر

جوزيه مورينيو

وصل مورينيو، الشخصية الغامضة على الإطلاق، إلى روما في عام 2021 ووعد بإعادة إشعال الشغف الذي كان يميز النادي ذات يوم.

لقد أوفى بوعده، وأعاد إلى الوطن لقب الدوري الأوروبي الافتتاحي في إنجاز لا يستطيع سوى تنسيقه.

ومع ذلك، يبدو أن السحر يتلاشى بالسرعة التي تحقق بها، لم تكن أعلى المستويات المبهجة للمجد القاري كافية لإخفاء الشقوق في درع روما، وكافحت براغماتية مورينيو المميزة للفوز بقاعدة جماهيرية اعتادت على الذوق الهجومي.

رحيل القبطان مورينيو وتوقف سفينة الجيالوروسي

إن رحيله، رغم أنه غير متوقع، يبدو حتميا تقريبا عند النظر إلى الماضي، كان الخلاف بين أسلوب مورينيو الدفاعي وتقاليد روما الهجومية بمثابة فجوة كبيرة للغاية لا يمكن سدها.

الآن، يجد الجيالوروسي أنفسهم على مفترق طرق، يبحثون عن زعيم جديد للإبحار في المياه المتلاطمة للطموحات المحلية والتطلعات القارية.

من سيعوض مورينيو؟ وهل يمكنهم إشعال النار التي أومضت بشكل مشرق للغاية في عهده؟ سيخبرنا الوقت.

ولكن هناك شيء واحد مؤكد، أن الفصل التالي لنادي روما يبدأ بسجل نظيف، وسيكون الضغط لكتابة قصة تليق بالمدينة الخالدة هائلاً.

قد يهمك: مؤتمر مانشيني مترجم.. مدرب السعودية الجديد وتصريحاته التي أثارت الجدل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *